عرض مشاركة واحدة
قديم 22/04/2010, 08:19 PM   #19
جهاد خالد
[ . مَلائِكيّـة . ]
 
الصورة الرمزية جهاد خالد
افتراضي

وأمـا هو..
فكان من معنى نفسه الذي رآه -هو- في نفسه ، أنه رجلٌ لم تُنجب أرض الذكاءِ والدهاء والجاذبية مثله!، وما رأى سوى أنه الرجل الكامل بل وفوق الكامل ذلك الرجل الذي يشاهده الناس في الأفلام يطيحُ بالنساء في طريقه غراماً وهياما، ولا رأى غير لباقة حرفه ومس السحر في عينيه وقوة المغناطيس في جسده!
وما رأى الناس منه إلا أنه فارغٌ من الفكر والعمل فهو يحترف التفاهة ويشتغل الابتذال! ، ولا رأوا سوى أنه ذكرٌ ناقص الرجولة يكاد يُعدمها فهو من النساءِ شارٍ يريد متاعاً لا إنساناً يطلب قلباً ، وما رأوا سوى ركاكة حرفه ، ودنو مقصده وبلاهة نظرتهِ ونخرَ الغريزة في عظامه!

وأما معانيهِ من صاحبته...
فما رأى إلا أنه أخذ بقلبها أخذ الساحر، وعملَ في نفسها عمل الرسالة من النبي! ، وصرّفَها في متعته فهي لا تلبس ولا تأكل ولا تشرب إلا ما يحب ، حتى أنها لتتعطر بطرب أنفاسهِ من عطرها لا بـعطرها!
وما رأى منه الناس سوى أنه عبدٌ لامرأة لا يملكُ من أمرهِ شيئاً وإنما تملك هي نفسه ورأسه وجسده وتشدهم إليها شداً وتجذبهم إليها كالغنم جذباً ، وما رأوا سوى خادمَ غريزته برجولته فهو لا ينفك يبعثر رجولته تحت أقدامها كيما تُرضي الذكرَ فيه!

وبين معانيها ومعانيهِ ابتذال ودنو لا يعدو أن يكون صورة للخطيئةِ التي تنبعث من أرضيةِ النفس وطينيتها، صورة ذاهبة أبداً بسمو الحب ورفعةِ العشق ، تلك الأفلاك التي يدور بها قلب المؤمن إذا فهم لمَ خلق الله حواء من ضلع آدم لا من فخذه!
توقيع :  جهاد خالد

 

جهاد خالد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس