عرض مشاركة واحدة
قديم 01/12/2010, 01:22 AM   #45
زياد محمد
إكسير الحياة
 
الصورة الرمزية زياد محمد
افتراضي

من يروق لي الجلوس معهم و يعجبني حديثهم تبقى صورهم عالقة بالذاكرة ، لا يخدشها أي موقف مهما كان أمره ، و لا يفسد الود بيني و بينهم هفوات إنسان أو نزغات شيطان ... تبقى صورهم جميلة كجمال صدورهم و نقية كنقاء أنفاسهم .. هكذا رأيتكم يا كِرام و هكذا أتحدث ليس مجاملة بل واقع عشته و صفحات قد حفظتها هذه الإملاءات الطاهرة ..

عُدت للبداية و بدأت من حيث بدأ ابليس ، و قرأت ضعف الإنسان في حروفه و مكر ابليس في كبريائه - الإنسان - ... كلنا نسير في طريق النجاح و كلنا نختلف و نتفق من أجل السمو لهذا الكيان الأدبي العظيم ، إلا أنها قناعات تبقى صلبة مهما إتفقنا و مهما اختلفنا يجب أن نتنازل من أجل هذا الكيان و من أجل الوفاء بحقه ...

حقيقةً لم أقف في كل الزوايا حتى أرى إملاءات في كمالها و جمالها ، لهذا تمسكت بقناعات و رؤى أرى فيها النجاح لهذا الكيان الأدبي ، و عندما وقفت في عدت زوايا مواجهة تغيرت هذه القناعات و تلاشت الرؤى ، لكون الواقفين في الزوايا الأخرى يرون النجاح من زواياهم و لا أقلل من زاويتي بقدر أن الخبرة و الممارسة تظل من صالحهم و تظل هي النجاح المؤكد ..

و هُنا تبقى وجهة نظري في غير محلها مهما تخللها الصواب بعض الشيء ، لكون الحال الذي يسير عليه المنتدى لا يقبل بما قدمت ، و هذه حقيقة إن لم أكتبها في يوم سأعيد النظر فيها ، ليس لأسباب أخرى بقدر أن مصلحة المنتدى و حاجته لا تقبل بهذه النظرة مهما علقنا عليها الآمال ، فالمنتدى بأدبيته لا يقبل أن تهز أركانه ببعض التنازلات وهي أساس اللغة ...

آه يا عبدالعزيز .. لم أتخيّل في يوم أن تتغير صور البدايات الجميلة بيني و بينك لتكون على هذا الشكل الذي لا تقبل به و لا أقبل به .. و جميل أن نختلف من أجل النجاح ، و لكن مصيبة أن نظهر بصورة لا نقبل أن نظهر بها مهما كلف ثمن النجاح ... ثق بأن تقدير الفكرة لم أوفق به ، و أنت بخبرتك و بسمو شخصك ترى ما لا يراه زياد ، فأنت رب الدار و أنت من أركان المنتدى العِظام .. خبير بكل شيء و ترى و تقرأ ما لا يراه زياد ... هذه يدي فضلاً لا أمراً مد يدك فبادلني السلام ، و لنكمل المشوار من أجل النجاح - فقوم تعاونوا ما ذلوا - .. لننسى ما فات و نعود لما كنا عليه و لازلنا أخوه و أحبه .. هُنا تتضح المعادن يا عبدالعزيز ، يعلم الله كم أخفي لك من النوايا الطيبة و لكنها نزغة شيطان قدر الله أن تكون ... عذراً يا عبدالعزيز عذراً .. كلنا أخطأ و جميل أن نجدد الثقة بكم من جديد ..

أما سودة الكنوي .. لازلت حائراً ، و هل سودة على خطأ ، و هى ترسم الحرف من صميم العربية لتقدمه حتى لاح بريقه في سماء المنتدى .. هكذا كنت أفكر و لهذا عدت للصفحات السابقة .. أليس من الوفاء بحق اللغة أن نهدأ لتتضح الصورة ، و تكتمل الألوان ، حتى نرى الإبداع قد عم اللوحة كلها ... هو ليس تقليل بالذات و القدرات الشخصية ، لكن وقفة تأمل و إعادة النظر في واقع يجب أن يُعطى فيه صاحب الخبرة حقه ، و سودة أهل لأن نشاورها و نأخذ بآرائها ، فكم ضحت من أجل النجاح و كم و كم ... لهذا جميل أن نسير بخطى ثابته من أجل النجاح و إن اختلفت خطوة عن أخرى جميل بأن نجدد السير و نجدد الثقة ليس من أجل شيء ، و إنما من أجل الحبيبة إملاءات ... يا سودة دائماً يتجدد الإعجاب بحرفكِ و هذا كفيل بأن أتنازل عن رأي لم يوفق في هذا المكان إن قلت أن الصواب يتخلله ، فواقع إملاءات لا يقبله و اللغة إن اهتز أحد أعمدتها إنقلبت الأصول كما ذكرتي سابقاً ... هذه وردة بيضاء أهديها لكِ عن ما بدر مني فلم أوفق في الرأي بقدر أن خبرتكِ كفيلة بأن تقدم ما تملك و ما تخفيه من ملامح النجاح السابق ... عذراً يا سودة عذراً .. كلنا أخطأ و جميل أن نجدد الثقة بكم من جديد ..

للجميع



جميل أن نتنازل عن كثير من أجل النجاح لإملاءات ..

أسأل الله التوفيق للجميع ..

تحيتي لكم ..
توقيع :  زياد محمد

 

بين أحضان الأمل ..!
زياد محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس