عرض مشاركة واحدة
قديم 17/04/2007, 08:27 PM   #7
شيماء عبدالعزيز
إملائيـة
 
الصورة الرمزية شيماء عبدالعزيز
افتراضي

و من هناك انطلقنا إلى مدينة الرسول صلى الله عليه و سلم و في الطريق شعرنا بمدى معاناة الرسول صلى الله عليه و سلم مع كفار قريش و هجرته من مكعة إلى المدينة في هذا الطريق الصحراوي القاحل مع حرارة الشمس و لهيبها برفقة صاحبه أبي بكر الصديق رضي الله عنه مشياً على الأقدام و ذهابهم إلى غار ثور للابتعاد عن كفار قريش.


و بعد هذه الساعات الطويلة تأتي اللحظة المرتقبة التي طال انتظارها و استبد الشوق للوصول إليها،إنها لحظة الوصول إلى مدينة الرسول صلى الله عليه و سلم ؛ما إن وقع بصضرك على حيطانها تتذكر أنها البلدة التي اختارها اللله عز و جل لنبيه صلى الله عليه و سلم و جعل إليها هجرته و أنها داره التي شرع فيها فرائض ربه عز و جل و سنته و جاهد عدوه و أظهر بها دينه إلى أن توفاه الله سبحانه و تعالى.


و تذكرت استبقال الأنصار للنبي صلى الله عليه و سلم و كيف آووه و نصروه و عند قدومه للمدينة رحبوا به و أخذوا ينشدون قائلين:

طلع البدر علينا من ثنيات الوداع وجب الشكر علينا ما دعا لله داع

يمثل في نفسك مواقع أقدام النبي صلى الله عليه و سلم عند تردداته،وو يتمثل في ذهنكك صورته في مشيه و تخطيه في سككها،ثم تتذكر ما من الله تعالى به على الذين أدركوا صحبته و سعدوا بمشاهدته و استماع كلامه.
جاءتني هذه الخواطر و أستعد بكل جوارحي للقاء الحبيب صلى الله عليه و سلم.
و حانت لحظة اللقاء الذي طال انتظاره،دخلنا المسجد النبوي و هالني جماله،حتى وصلت إلى الروضة الشريفة،و كان من جوانب النعم التي أنعم الله تعالى به على و على من معي أننا وجدنا أن الروضة قد فتحت لتوها لتستثقبل النساءو كان شبه خالية.
دخلت و سلمت على الرسول صلى الله عليه و سلم و على أبي بكر الصديق و عمر بن الخطاب رضي الله عنهما،بكيت و لم أستطع أن أغادر مطاني،تسمرت قدماي،نظرت إلى قبره الشريف و أنا أودعه صلى الله عليه و سلم،و بعد ذلك غادرنا الروضة الشريفة و توجهنا إلى المسجد حيثث حان موعد أداء صلاة الظهر هناك و كانت الصلاة الأولى التي صليتها في المسجد النبوي الشرريف فكم كانت هذه النعمة عظيمة و قد حرم منها الكثير من الناس،فالصلاة في المسجد النبوي تعادل ألف صلاة،و خرجنا من المسجد و تجولنا في شوارع المدينة،كنت صامتة ساكنة،أتخيل أن قدمي قد لمست مكاناً سار فيه الحبيب أو مشى فيه.
و أنت في مدينة رسول الله صلى الله عليه و سلم،تداعب وجهك نسمات عليلة حانية و تشم رائحة زكية،و تجتااحك مشاعر جميلة لتذكرك أنك في مكان من أحب بقاع الأرض إلى الله.
و في كل يوم كنا نصلي الصلوات الخمس في مسجد رسول الله صلى الله عليه و سلم.
و أثناء زيارتنا للمدينة ذهبنا لزيارة البقع و شهداء أحد و رأينا جبل أحد ذلك الجبل الذي قاتل عليه الرماة ففي غزوة أحد،و ذهبنا إلى مسجد قباء و هو أول مسجد ني في الاسلامو صلينا فيه.
و في نهاية الرحلة ودعنا مدينة الرسول صلى الله عليه و سلم و نحن نأمل أن نزورها مرة أخرى و خرجنا من الأراضي المقدسة راجعين إلى ديارنا.
لقد زرت أماكن كثثيرة في حياتي و لكنني لم أجد لذة كتلك اللذة التي غمرت قلبي عندما زرت الحرمين الشريفين و رأيت الكعبة و صليت في المسجد الحرام و مسجد انبي صلى الله عليه و سلم و شاهدت معالم مه و المدينة و تجولت في طرقات مكه و مشيت في سكك المدينه.
كانت لحظات مميزة من االعمر،تعبر عن نفسها،بت لا أقوى على نسيانها و لن أفعل أبداً إلى أخر لحظة من عمري.








جميع الحقوق محفوظهـ..



تقبلوا تحيتي..

التعديل الأخير تم بواسطة شيماء عبدالعزيز ; 17/04/2007 الساعة 08:30 PM.
شيماء عبدالعزيز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس