عرض مشاركة واحدة
قديم 12/08/2008, 02:06 PM   #25
أشرف المصري
موقوف
 
الصورة الرمزية أشرف المصري
 






من مواضيعي

أشرف المصري has a reputation beyond reputeأشرف المصري has a reputation beyond reputeأشرف المصري has a reputation beyond reputeأشرف المصري has a reputation beyond reputeأشرف المصري has a reputation beyond reputeأشرف المصري has a reputation beyond reputeأشرف المصري has a reputation beyond reputeأشرف المصري has a reputation beyond reputeأشرف المصري has a reputation beyond reputeأشرف المصري has a reputation beyond reputeأشرف المصري has a reputation beyond repute
افتراضي

صورة مؤثرة لأم الشاعر/ محمود درويش







أم محمود درويش
كانت أم محمود درويش التي عرفها العالم من خلال قصيدة "خبز أمي" طريحة الفراش منذ أكثر من سنة، لكن النبأ المفجع الذي وقع كالصاعقة على العائلة استنهضها من فراشها باحثة عن كلمات ترثي فيها ابنها قالت كما نقلت عنها صحيفة "الخليج" الإماراتية: "شو ما قلت من كلام ما بكفي لمحمود" وأخذت تتذكر آخر اللحظات التي التقته فيها قائلة:

"قبل اسبوعين جاءني محمود في المساء ولم يكن مسرورا، عانقني قبلني ثم أمسك يدي قبلها وأبلغني بأنه قرر أن يجري عملية في القلب. وقال أنه جاء يزورنا قبل أن يسافر إلى أمريكا... بكيت رجوته ألا يذهب.. والله قد لاتصدقوني فقد شعرت بانقباض في قلبي.. خفت رجوته ألا يجري العملية لكنه قال أنه فكر كثيرا وقرر أن يجريها...قرر.

وأما قصيدة "خبز أمي" فهذه أكثر الذكريات التي تركها محمود عند والدته قالت عنها: "كان الصحفيون يأتون الى البيت بكثرة يطلبون مني أن أخبز خبزي الذي يحبه محمود. عندما كنت أخبز لم أكن أقصد الصورة، ولكني كنت أشعر أن محمود يتذوق خبزي.


عن شبكة الاعلام العربية
11 أغسطس 2008
توقيع :  أشرف المصري

 


مستنكف [+]

ذاكرة الغلام
أشرف المصري غير متواجد حالياً