عرض مشاركة واحدة
قديم 04/07/2008, 08:26 PM   #100
أشرف المصري
موقوف
 
الصورة الرمزية أشرف المصري
 






من مواضيعي

أشرف المصري has a reputation beyond reputeأشرف المصري has a reputation beyond reputeأشرف المصري has a reputation beyond reputeأشرف المصري has a reputation beyond reputeأشرف المصري has a reputation beyond reputeأشرف المصري has a reputation beyond reputeأشرف المصري has a reputation beyond reputeأشرف المصري has a reputation beyond reputeأشرف المصري has a reputation beyond reputeأشرف المصري has a reputation beyond reputeأشرف المصري has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليلى العيسى مشاهدة المشاركة
لم يحدثْ أن قرأت لسيد قطبْ
يبدو أنّ القبس الّذي به أتيتْ .. ينبئُ ببداية لي لأقرأه ْ ،

شُكرًا أشرف
همسة : حاولت تحميله لكن لديّ مشكلةٌ ما في الجهاز ، هل تستطيع تحميله على موقعٍ آخر؟


أفراح الروح يا ليلى...
كتيب لا يحمل ذات العدد الكبير من الصفحات. ولكنه يحمل لغة روحانية ذات معنى جليل وكبير في صغر حجمه. - ستغرقين به حتماً - إن الكلمات المستخدمة هي بمثابة معجزة فلسفية تحنن القلوب وتدمل الجروح. كي نسمو في ذواتنا المضرجة بمشقات الحياة. وها هو سيد قطب يتحدث عن الموت. وكيف يراه. ويتحدث عن عدة جوانب وما الذي يحتاجه الإنسان. ونحن ما سوى قطرة في هذا الماء الدافئ الذي يخرج من حنجرة هذا العبقري.

إن ما جاء في أفراح الروح عبارة عن مقتطفات من رسائل كان يرسلها سيد قطب إلى أحبائه عندما كان في أمريكا - على حد علمي – ليطلع على مناهج التعليم هناك. وهي رسائل لم تكتب للنشر. وبطريقة ما. وبعد ما سجن سيد قطب في الخمسينيات. قامت مجلة الفكر التونسية بنشر هذا الرسائل. تحت عنوان "أضواء من بعيد". ومن ثم وفي السبعينيات. نشرت هذه الرسائل تحت اسم "أفراح الروح" وهذا العنوان ليس من اختيار سيد قطب بل وإنما من اختيار الدار العلمية. التي قامت بطباعته ونشره للقراء.
|

توقيع :  أشرف المصري

 


مستنكف [+]

ذاكرة الغلام
أشرف المصري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس